الأربعاء، 27 يونيو 2018

                                                                  بسم الله الرحمن الرحيم

                       الإعجاز بالقرآن لخلق الإنسان وكفر أتباع الشيطان 

                                                            يحيى حب الله 

                                       اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك

                            اللهم أجعل حبك أحب إليَّ من نفسي وأهلي ومالي وولدي ومن الماء البارد على الظمأ




هذا رابط في يوتيوب  يرجى الضغط على السطر تحت هذا

فلينظر الانسان مما خلق(طب) وأذا مرضت فهو يشفين - YouTube

https://www.youtube.com/playlist?list=PLnBS4Yq7GO2MPCe-BZHYDE8AgP8oaFRSa
فلينظر الانسان مما خلق(طب) وأذا مرضت فهو يشفين. يحيى تركو; 13 videos; 49 views; Last updated on May 2, 2017. Play all. Share. Loading... Save ...



إنها رحلة قلوب الخلق القوية المؤمنة وقلوب ضعيفة مدمنة على المعاصي مساومة وكيفية وصف خلق الخالق للمخلوقات التي أمرنا الله الواجد للوجود  أن نتمعن و نتفكر عقليا وبنور القلب مركزا على التقوى والدليل الدال  على الموجودات الدالة على تواجد الدلالات فيها،شاقة أو موفقة أو مرفقة بأثبات الثبوتات لندرك نعمة الله علينا،ونحكي حكاية ورواية تحدثنا بحدثنا وأدراك الحدث المحدث أو الحديث الحاصل بتطور المخلوق بقدرة الخالق وبكافة العصور والشعور بالأمل وما أجمل الجمال الأكمل أن يعيش المؤمن جمالا متواضع فية خاشعاً متضرعا داعيا ولو للحظات و برهة عندما يرى قدرة الله علية و تتجلى في خلق الجنين في بطن أمه.!.؟.!.؟.فكيف به يفكر ويقدر ويدبر


قال سبحانه وتعالى:"(وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)"( الذاريات الآية 21) تحث الآية الكريمة الإنسان على التدبر والتمعن في خلقه لإدراك إعجاز الله تعالى في خلقة، ومن مظاهر قدرة الله في خلقه هي خلق الإنسان، فقد أبدع الله في خلقه، وجعله آية من آياته، فهو يمتلك جسداً وبناءً داخليّاً مميزاً، وعقلا يحسن التصرف بتركيزة على التفكر عقلانيا؟عند التأمل حولنا، فإننا نجد أنّ الله أبدع في خلقه للكون، وظهر إبداعه في كثيرٍ من الأمور والتفاصيل الدقيقة، فقد خلق السماء في سبعة أيام ، وخلق الأرض وأوجد فيها كلّ ما يمدها بالحياة من إنسان،وجان ، وحيوان،ونبات وفضّل الإنسان على غيره من المخلوقات ووهبه الكثير من النعم التي لا تعدّ ولا تحصى، كالغذاء، والرزق، والأبناء، وغيرها.مما  لا تعد ولا يحصى من نعمة وكرمة


خلق الله الإنسان في أحسن تقويم وميّزه وكرّمه عن باقي المخلوقات المخلقة بالفعل والعمل بالعقل، وأوجد في خلقه العجائب والمعجزات  التي لا يمكن أن نحصيها ، وهذا ما يدلّ على قدرة وعظمة الله سبحانه وتعالى، لذا لا بدّ للإنسان من التفكر والتدبر في خلق الله له وإدراك عظمة خالقه وحده لا شريك له، وليس من الممكن أن نحصي عجائب خلق الله للإنسان والمعجزات التي أودعها في جسمه، ولكن يمكننا ذكر بعض من هذه المعجزات كما يلي: خلق الله الإنسان من آدم عليه السلام وخلق آدم من طين ثم خلق حواء من ضلعه. بداية خلق الإنسان تكون عن طريق تلقيح البيوضة بالحيوان المنوي من الرجل، ثم تبدأ بالنمو تدريجياً حتى تصبح جنين ويستمر الجنين بالنمو، ثم عملية الولادة. وجود عدد كبير من الأجهزة في جسم الإنسان التي تعمل وفق نظام دقيق ومحدد وبشكل متكامل وذلك للحفاظ على حياة الإنسان. إنّ قلب الإنسان يعمل على ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم من دون أن يتوقّف، ويربط بين أكثر من مئة ترليون خلية في جسم الإنسان، ويضخ القلب ما يقارب 43000 لتر من الدوم في اليوم، وعدّد دقاته يصل إلى مئة ألف نبضة باليوم دون حدوث خطأ أو خلل. يوجد في عين الإنسان مئة مليون مستقبل ضوئي التي تستقبل الانعكاسات الناتجة من الأجسام المحيطة بالعين، وتحتوي العين على ماء للمحافظة على درجة حرارة العين، وجميع أجزاء العين تتغذى على الدم الذي يجري في الأوعية الدموية، إلا قرنية العين فهي تتغذى من سائل العين وذلك لأن الأوعية الدموية تسبّب حجب الرؤية والضوء.





إ معجزات القرآن الكريم المستمرة من ظهور تبليغ رسالة خاتم المرسلين إلى يوم الدين يوم القيامة وتتجلى في أمور كثيرة لا تعد ولا تحصى ، منها الإعجاز في نظمه و بلاغته و الإعجاز في قصصه و أخباره طبيا ودواء وعلاج و الإعجاز في شرائعه و أحكامه و غير ذلك كثير.أعجازا علميا وعمليا وشرح تفصيليا وهيا بنا نتأمل ونفكر في أحدى الإعجاز قول الله تعالى ،(ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ) (المؤمنون14).
في البدء نبدأ لتدبر الآية الكريمة  بمعانيها لنفهم ماذا تعني . في شرحها طبيا وعلميا ومنطقيا ودينيا فالنطفة تسير باتجاه البويضة لتلقيحها وإنتاج النطفة الأمشاج zygote، وهذه العملية تأخذ عدة أيام. بعد ذلك تتشكل العلقة التي تتعلق بجدار الرحم وتختار أفضل مكان للتعلق بحيث يؤمن لها الغذاء المناسب ويتم ذلك خلال 6-12 يوماً من بدء التلقيح ؟!؟



ثم تتحول العلقة إلى ما يشبه قطعة اللحم الممضوغة وهذه المرحلة تدعى المضغة.. وتحدث خلال الأسبوع 4 - 6 من عمر الجنين. ولا بد أن نقارن هذه المراحل لا تتم فجأة بل بالتدريج وبالتداخل مع بعضها، بحيث نستطيع أن نميز الجنين كمضغة قبل نهاية الأسبوع السادس تقريباً.
في الأسبوع السابع يبدأ تخلّق العظام ولكن سوف يتم تغليف العظام بالعضلات مباشرة بعد تشكل العظام، ولا يمكن تمييز هذا.للسرعة الحاصلة؟ ولهذا لم يقل الله تعالى (ثم كسونا العظام لحماً مثلما ما قد ورد في القرآن قصة ذلك الرجل الذي مر على قرية ويدعى العزيز... وأراد الله أن يريه معجزة إحياء الموتى فأماته الله ثم بعثه.. ثم أراه طريقة إكساء العظام باللحم.. قال تعالى: (وَ انْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا)(البقرة 259). وتلاحظ هنا القول: (ثُمَّ نَكْسُوهَا) ولم يقل (فنكسوها) فاستخدم (ثم) بدلاً من حرف الفاء ليدلنا على أن إنشاء الإكساء هنا استغرقت جدولا زمنياً لكي يرى عملية خلق العظام وكسوتها باللحم.


ولو أن القرآن أستخدم حرف الفاء في هذا الموضع فقال: وأنظر إلى العظام كيف ننشزها فنكسوها لحماً.. لما تمكن العزيز من رؤية عملية الإكساء لحم فوق العظام.. لأنها تحدث في الجنين بسرعة هائله وتتم خلال جدولا زمنيا قصيرا جداً يصعب رصده.وكشفة. وهذا يدل أيضاً على الدقة المتناهية لكتاب الله تبارك وتعالى.في الوصف في (الفاء) (والثاء) والدلالات التي تكون إعجازية  في (فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا)، وحرف الفاء في كلمة فَكَسَوْنَا يدل على الحدث بسرعة الأمر لتنفيذ وتتابع الحدث بشكل خاطف وبديع بذهول. وهذا يدل على دقة ألفاظ القرآن الكريم.. وهذا ما يحدث بالفعل، حيث تتشكل العضلات في الأسبوع 7.5 تقريباً.من الأسبوع 7 حتى الأسبوع 7.5 تبدأ الأوتار بوصل العضلات إلى العظام كما تظهر مفاصل الركبتين. أن أقدم العظام في الجسم هي عظم الترقوة والفك؟ هذه العظام تتشكل في الرحم في نهاية الأسبوع السابع بعد التلقيح.


وطبعاً يستمر تشكل العظام وتصلبها.. ويستمر بناء العضلات وتغليفها للعظام عدة أسابيع.. بل هناك استمرار في النمو حتى ما بعد الولادة..
 يتميز هذا الطور بانتشار العضلات حول العظام و إحاطتها بها كما يحيط الكساء بلابسه. فإذا تم كساء العظام باللحم تبدأ الصورة الآدمية بالاعتدال حيث ترتبط أجزاء الجسم بعلاقات أكثر تناسقا وتكاملا. و عند تمام تكوين العضلات يمكن أن يبدأ الجنين بالتحرك، و يظهر علية أثر كساء العظام باللحم على الشكل الخارجي و بالتالي تتمايز هذه المرحلة عما قبلها في الشكل الخارجي و الداخلي فيكتمل البنية التكوينية للمظهر الجنين الكامل .سبحان الخالق .هذا خلق الله وتبدأ بصمات الأصابع عند الجنين في الظّهور بعد مرور ما يقارب الخمسة عشر أسبوعاً على بداية الحمل.


 قال تعالى ( هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه بل الظالمون في ضلال مبين ) . 11- سورة لقمان , و هي سورة مكية , تتناول موضوع العقيدة , و نسبت إلى لقمان الرجل الحكيم , الذي منحه الله حكمة واسعة . يخبرنا الله سبحانه و تعالى في هذه الأية إنه إله كل شيء في الكون و يذكر للناس في هذه الأية كيف خلق كل شيء , و أن كل شيء خلق لعبادته ربا واحد صمد أحد أحد,   و الذي ليس يصلح للعبادة غيره , و لا تجوز لغيره, و هنا يقول الله تعالى أروني أيها المشركون ما تعبدون من دوني من الأوثان و الأصنام و الآلهة التي صنعتموها بأيديكم ماذا خلقوا من دوني حتى عبدتموها من دوني و عصيتموني . وأنا ربكم  خالقكم وبارئكم ومصوركم في الأرحام كيف أشاء ومتى أشاء وبما أشاء وأنشئكم خلقا  آخر وأجعل منكم ذكورا وإناثا  لعلكم تعقلون فسبحان الله أحسن الخالقين ( هذا خلق الله ) : أي كل ما خلق سبحانه و تعالى و كل دلائل عظمته من خلق السماوات و الأرض , و خلق الإنسان والجان والحيوان و سائر الخلائق و النبات  والمجرات في السموات. سبحانه ما خلق هذا باطلا بل الحق من ربهم ( فأروني ماذا خلق الذين من دونه ) : أروني ماذا خلق من دوني ما تعبدون من الأصنام و الأوثان و غيرها ممن أشركتموه بالعبادة مع الله . ( بل الظالمين قي ضلال مبين ) ؟ إن الذين يعبدون من دون الله أوثانا و أصناما لم تخلق شيئا و ليست من الألوهة في شيء و ليست جديرة بالعبادة إنما ظلموا أنفسهم و ما عبدوها إلا  ضلالا من أنفسهم , و هو أمر مبين ؟! أي واضح لمن فكر فيه و تأمله و تفكر و تعقل فيه فيجد أنه ضلال و بعيد عن الهدى , و لا ترجى لهم معه هداية .وأن الأصنام والأوثان حجر من صنع البشر فسبحان القادر والقاهر وخالق الخلق سبحانه وتعالى عما يشركون .


دعاء للجنين ببطن أمة؟

0-اللهم سهل ويسر حمله وولادته..اللهم اجعله مسلما صالحا عابدا ذاكرا.حافظا للقران الكريم وممن يعملون به...
0-اللهم اجعله بارا بوالديه وأهله.اللهم حسن خلقه وخلقه .اللهم أقر عيني به.اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا...
0-اللهم أعذه من شياطين الأنس والجن.واجعله سليما معافى ولا تجعل في خلقه زيادة ولا نقصان .واجعل عاقبته إلى الخير.....
0-اللهم إني نذرت لك ما في بطني محررا.فتقبل مني إنك أنت السميع العليم.اللهم اصلح لي ذاتي وذريتي.......
0-اللهم استودعتك هذا الجنين فحسن في خلقه وأخلاقه يا رب العالمين..
0-اللهم اني اسألك هون الطلق وحسن الخلق .اللهم آمين..
0-"0- اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله"
0-"0-اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة"



1- اللهم ان كنت قدرت جنينا في بطني , أسألك أن تجعله سليما معافى من كل عاهه وبلاء , وأن تجعله في أحسن صورة, اللهم واجعله من عبادك الصالحين والآوابين, اللهم وأنبته نباتا حسنا , واجعله من حفظة كتابك بمنك ورحمتك ومغفرتك وعفوك يا الله
2- اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التامة ومن كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه.
3- اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان.
4-اللهم حسن خَلقه وخُلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين .
5- اللهم أنى استودعك جنيني الذي في رحمي فرده إلي عند مولده مرداً سالماً معافى من كل شر وكل مرض وكل أذى
فرده إلي في أحسن حال من غير زيادة أو نقصان
واجعل له جمال سيدنا يوسف واخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فإنه لاتضيع ودائعك ولاخاب ولاندم من استودعك
6- اللهم اجعله قرة عين لي ولوالده ولأخواته والمسلمين اللهم أنى أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم , اللهم سهل حمله وسهل ولادته ويسر سبيله أنت الذي خلقته وأنت الذي أنشأته وسويته أبرأ إليك من حولى ومن قوتي لا اله إلا انت اللهم أحفظه من بين يديه ومن خلفه و عن يمينه وعن شماله وأقذف التوحيد في قلبه و أعنى على تربيته يا أرحم الراحمين .
7- ¤ اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى
8- "اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا".
9- "ربِّ َهَب لَي غُلامًا زَكِيًّا، واجعله اللهم مُبَارَكًا أَيْنَ ما كان، وأعِنه على الصلاة وَالزَّكَاةِ مَا دام حَيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيه وَلا تَجْعَلْه جَبَّارًا شَقِيًّا".
10-- "اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض".
11- "اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين".
13- "ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا".
14-- "اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير".
------------------------------
رقية الحامل والجنين :من أجل تثبت الحمل بإذن الله
(و كلا نقص عليك من انباء الرسل ما نثبت به فؤادك) 3مرات
(ولولا ان ثبتناك لقد كدت تركن اليهم شيئا قليلا) 3 مرات
(ثم جعلناه نطفة في قرار مكين)
(فجعلناه في قرار مكين إلى قدر معلوم)
( يثبت الله الذين امنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا و في الأخرة) 3 مرات
( يمحو الله ما يشاء و يثبت و عنده أم الكتاب)
------------------------------
أدعية تقرا عندما تكون المشيمة نازلة أو الحمل نازل أو متوقعين ولادة مبكرة
(إليه يصعد الكلم الطيب و العمل الصالح يرفعه) 3 مرات
( و رفعناه مكانا عليا) 3 مرات
( فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)
-----------------------------
هذه الأدعية لأرقي بها الجنين لو كان فيه أي مرض أو مشكلة لا سمح الله فإن الله يشفيه بإذن الله

( أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك) 7 مرات
( اللهم رب الناس أذهب البأس وأشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما)7 مرات
(سورة الفاتحة) 7 مرات
الرقية من العين و المرض و الأذى لك و للجنين
( الإخلاص و المعوذات) 3 مرات
( أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق و ذرأ و برأ) 3 مرات
( أعيذك بكلمات الله التامة من كل شيطان و هامة و من كل عين لامة) 3 مرات
( حصنتك بألف ألف لا إله إلا الله) 3 مرات
(بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم) 3 مرات
( اية الكرسي ) 3 مرات

أقروهـا كل يوم قبل النوم وأنتي حاطة يدك على بطنك
وتوكلوا على الله فهو حسبنا و نعم الوكيل
-------------------------------------
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.
                                                                       يحيى حب الله

هناك تعليق واحد:

  1. الإعجاز بالقرآن لخلق الإنسان وكفر أتباع الشيطان والحمد لله على ما هدانا إليه ورزقنا من نعمه التي لا تحص وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ردحذف